آخر ألأخبار

recent

السعودية أيضاً تحذر من لعبة بوكيمون جو



بعد ساعات من نشر تحذيرات عدة دول عربية وخليجية من لعبة بوكيمون جو لعدة مخاطر أمنية مختلفة تراها تلك الدول دافعاً للتحذير من اللعبة، انضمت السعودية أيضاً للتحذير منها.
في بيان لها قالت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أنه على مستخدمي الأجهزة الذكية الحذر من التطبيقات والألعاب التي تستخدم تقنية تحديد المواقع الجغرافية أو تستخدم كاميرا الهواتف مثل بوكيمون جو.
وترى الهيئة أن هذه اللعبة وغيرها تهدد بيانات المستخدمين وخصوصيتهم ويمكن إساءة استخدام المعلومات وتوظيفها فيما لا يخدم مصالح المستخدمين.
ودعت الهيئة أيضاً المستخدمين من احترام خصوصية الآخرين عند استخدام مثل هذه الألعاب والحذر من استخدامها في الأماكن ذات الخصوصية بدون أن تحددها، لكن المقصد واضح كالأماكن الحساسة العسكرية والأمنية وغيرها.
وأضافت الهيئة الطلب من المستخدمين مراجعة الصلاحيات المطلوبة من الألعاب التي يحملونها على أجهزتهم الشخصية وأجهزة الأطفال وأن تكون تلك الصلاحيات مناسبة ومنطقية حفاظاً على خصوصية وسرية البيانات والمعلومات الشخصية.
الجدير بالذكر أن لعبة بوكيمون جو وصلها تحديث جديد مؤخراً يخفف صلاحياتها الكاملة التي كانت تطلبها لحساب قوقل ما يعني أنها كانت قادرة على الوصول لكل شيء بدءاً من البريد الإلكتروني والخرائط وسجل عمليات البحث وغيرها هي أشياء لا تحتاجها عادة اللعبة لتسجيل الدخول.
السعودية أيضاً تحذر من لعبة بوكيمون جو Reviewed by justfaqs.com on 9:32:00 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by JUSTFAQS © 2014 - 2016
Powered by Blogger, Designed by Sameer Konrad

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.